الأربعاء، سبتمبر 14، 2011

عادل زايد أول محافظ للقليوبية بعد الثورة



في الرابع عشر من شهر أبريل عام 2011 ميلادية، صدر القرار بتعيين د.عادل زايد محافظا للقليوبية الحبيبة.. غير أن الأستاذ الجامعي، لم يكن من المعروفين لأبناء القليوبية في عهد نظام مبارك، وفي السطور القليلة القادمة، تلقي شبكة «قليوبي.نت» إضاءات تعريفية على المحافظ الجديد.

تخرج د.عادل زايد في كلية التجارة عام 1975، وسافر إلى أمريكا حيث حصل على الدكتوراة في مجال إدارة الأعمال من جامعة بنسلفانيا عام 1989.

عمل زايد أستاذ بجامعة القاهرة كلية التجارة في شعبة إدارة الأعمال إلى أن صدر القرار بتعيينه عام 2007 كعميد لكلية التجارة، غير أن العام ذاته شهد في أواخره صدور قرار بتعيين د.عادل كنائب لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وعقب سقوط نظام مبارك في ثورة 25 يناير، وتزايد الضغوط الشعبية لإقالة محافظ القليوبية السابق، تم تعيين د.عادل زايد كأول محافظ للقليوبية بعد الثورة في 14 أبريل 2011، وهو القرار القرار الذي قوبل بارتياح في الشارع القليوبي، وتم على إثره تشكيل لجان تطوعية من القوى السياسية المختلفة لمعاونة المحافظ الجديد في أعماله.

وعلى النقيض من محافظ القليوبية السابق الذي دشن ناشطون صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» للمطالبة بإقالته ومحاكمته، قام ناشطون بتدشين صفحات حملت عناوين مثل "محبي د.عادل زايد محافظ القليوبية الجديد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق